كيف تستعدين للسهرات دون اللجوء للكوافير

Dr.Cherry

سـ ح ـر الـ ع ـيون
كيف تستعدين للسهرات دون اللجوء للكوافير

قد لا تملكين دوماً الوقت الكافي للذهاب إلى الكوافير للاستعداد لسهرة جميلة، لذا عليك تعلم كيف تضعين ماكياجك بنفسك وتصففين شعرك مثل المحترفين :


الحجم الممتلئ ضروري جداً في التسريحات هذا الموسم، ولاسيما في تسريحات السهرات والحفلات. يمكنك تصفيف شعرك على شكل تموجات، أو جديلة خلفية، أو خصل متناثرة هنا وهناك، مع التركيز دوماً على الحجم، حسب ما ورد بمجلة "لها" اللندنية.
للحصول على حجم ممتلئ في الشعر، لا بد من تجعيد الخصل من جذورها ورفعها قدر الإمكان عن فروة الرأس. عليك استعمال المشط الرفيع الأسنان الذي يلتقط الخصل من جذورها ويسهل عليك تضخيمها. أقسمي شعرك أولاً إلى خصل عدة. أمسكي بأول خصلة وارفعيها بشكل عمودي ثم مشطيها من أطرافها إلى جذورها. للحصول على حجم ممتلئ، يكفي اعتماد هذه الطريقة مع بعض الخصل الموجودة في أعلى الرأس.
إذا كان شعرك سميكاً، يمكنك ربطه إلى الخلف على شكل جديلة فضفاضة (أي من دون شدّ الخصلات كثيراً إلى الوراء). اجعلي الجديلة الخلفية على شكل موزة. جعدي الخصل الأمامية للشعر بواسطة مكواة التجعيد ثم ثبتيها فوق الرأس بواسطة دبابيس بحيث تبقى "فضفاضة" نوعاً ما فوق الرأس.
إذا كان شعرك مالساً وناعماً، وتريدين الحصول على نتيجة طبيعية، عليك رفع الخصلات الموجودة فقط في أعلى الرأس. جعدي الخصل الممتدة من الجهة الأمامية إلى الأعلى، ثم مشطيها بواسطة الفرشاة. اربطي بعدها كل شعرك في جديلة عالية، مع ترك بعض الخصل المتناثرة في الأمام.


ماكياج دخاني:
اخلطي الظلال الذهبية مع الظلال السوداء الحالكة للحصول على نظرة كثيفة ومشرقة ودخانية. إنه ماكياج الحفلات الأكثر رواجاً هذا الشتاء. يكفي بسط الظلال السوداء بمحاذاة الأهداب، ومن ثم بسط الظلال الذهبية على كل الجفن العلوي وتذويب الكل بطرف الإصبع للحصول على نتيجة متلألئة.
واللافت في هذا الماكياج أنه يلائم كل ألوان العيون. لكن يستحسن تفادي هذا الماكياج الدخاني إذا كان الجفنان مجعدين لأن الظلال الذهبية تبرز التجاعيد أكثر فأكثر.
ما رأيك في رسم خط ذهبي رفيع بمحاذاة الأهداب كما لو أنه خيط ذهبي موضوع فوق الجفن؟ إنها طريقة ممتازة لجعل النظرة مشرقة بدقة ونعومة. استخدمي الآيلاينر الرفيع أو قلم الكحل الناعم أو الفرشاة المستدقة الرأس المبللة بالظلال الذهبية لرسم خط رفيع ودقيق. ما عليك بعدها إلا تغليف الأهداب بالماسكارا السوداء لإبراز النظرة. يمكنك أيضاً استعمال الماسكارا الذهبية أو المشتملة على البرق اللماع لبسطها فقط فوق أطراف الأهداب. إنه بديل جيد للمرأة التي لا تحب بسط الظلال الذهبية على كل الجفن.
ضعي نقطة من الظلال الذهبية على الجفن العلوي ثم مدّيها بواسطة الفرشاة، بحيث تمنح الظلال الذهبية أكبر قدر من التألق واللمعان للعينين. وللحصول على نتيجة معدنية أكثر فأكثر، بللي الفرشاة بالقليل من الماء لزيادة كثافة الانعكاسات. يعتبر هذا الماكياج مثالياً لصاحبة البشرة الناعمة (أي الشابة)، ولا بد من تخفيف الظلال قليلاً مع التقدم في العمر. يمكن خلطها مع القليل من البودرة الطليقة لتخفيفها.
مع الماكياج الذهبي للعينين، يستحسن عدم الإفراط في ماكياج الفم. للحصول على لمسة طبيعية أنيقة، ابسطي أحمر الشفاه الحيادي اللون بطرف الإصبع لتغليف الشفتين بطبقة رقيقة وخفيفة.


مكياج العيون:
تتحكم طبيعة العين بالكحل والظلال والرموش والماسكارا التي ستوضع عليها فالعيون الغائرة لا يناسبها نهائيا ألوان الظلال الغامقة على الجفون المتحركة، ويفضل وضع الظل الغامق لها فقط على أطراف العين أو الجزء العلوي الذي يأتي تحت الحاجب مباشرة، أما العيون الجاحظة، فتختار لها الشحي الماكياج الدخاني سواء أكان رصاصيا أو أسود أو نيليا أو مارونيا بحيث تضع اللون بتدرج ليكون أغمق عند الجفن المتحرك، وأفتح عند الجفن الثابت الذي يكون تحت الحاجب، وتبتعد في العيون الصغيرة عن اللون الأسود في الظلال والكحل أيضا لأنه سيصغرها أكثر، وتختار لها ألوان فاتحة ويمكنها وضع لون دخاني فاتح متدرج مع عدم تحديد العين ببداية أو نهاية الكحل والتدرج في الألوان يكون بوضع ألوان فاتحة عند مدمع العين وحتى نصف الجفن وفي نهايته تضع ألوانا غامقة، أما العيون الكبيرة فالظلال الدخانية الغامقة تناسبها كثيرا فهناك قاعدة أن الظلال الغامقة تصغر العين والظلال الفاتحة تكبر العين.
الماسكارا أساسية في الماكياج لأنها تمنح العيون جمالا وجاذبية وكذلك الكحل الأسود الذي تستبدله بالأبيض أو الأخضر إذا كانت فتاة وتخاف أن يكبرها الماكياج فهذا الكحل يعطيها سنا أصغر، وللرموش أهمية أيضا في إعطاء اتساع للعين فعندما تضعها كاملة أو تقصها وتضع نصفها على الطرف الأخير من الجفن تمنح العين إيحاءا بزيادة حجمها أو اتساعها.
البلاشر الوردي أو الخوخي يعطي الفتاة حيوية وتبدو خدودها كالوردة المتفتحة المنتعشة. وهذا اللون يناسب جميع ألوان البشرات. أما الروج فتفضل الشحمي اللحمي المائل إلى البني أو الوردي الفاتح الذي لا بد من ملاءمته للماكياج مع الانتباه إلى ضرورة تدرجه على الوجه مع ظلال العيون فإن كانت الظلال غامقة لا بد أن يكون الروج أفتح منها وهكذا.


ملامح وجهك:
لكل وجه طريقة مكياج تختلف عن الآخر، وليس على المرأة إتباع الموضة وألوانها دون مراعاة ذلك، فلكل وجه ماكياجه الخاص الذي تحكمه طبيعة الملامح ولون البشرة، كما تؤكد خبيرة التجميل خولة الشحي التي تربط بين فن المكياج وملامح الوجوه.
وتنصح الشحي في حديثها مع صحيفة "الإتحاد" الإماراتية أن المرأة يجب ألا تتقيد بالموضة وألوانها لأنها تفضل أن تستخدم جميع الألوان وليست مجموعة ألوان التي تفرضها خطوط الموضة العالمية لأنها لن تناسب جميع ألوان البشرة.
تحب الشحي طريقة الماكياج اللبناني كثيرا لنعومته وتدرجه بين الغامق والفاتح في نفس الوجه فإذا كانت العيون غامقة يأتي البلاشر أفتح منه والروج أفتح أكثر فتكون الألوان متدرجة بقوتها من أعلى الوجه لأسفله.
من أهم الركائز في الماكياج – بحسب الشحي - اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة بحيث يبدو طبيعيا، وتختار لذوات البشرة السمراء كريم أساس أفتح من لون بشرتهن بدرجة كدرجات البرونزي، وإذا كانت بشرة المرأة بيضاء جدا يناسبها البرونزي أيضا أما إذا كانت قمحاوية فلا تضع لها البرونزي لأنه سيظهرها كالمريضة أو المتعبة وسيرخي على بشرتها الصفرة".
ويتنوع كريم الأساس بين السائل والكريمي والموس، أما الكريمي فيناسب البشرة الجافة، والسائل يناسب البشرة الدهنية. في حين يناسب البشرة العادية النوعان، وتشير الشحي إلى أنها تفضل كريم الأساس الناشف المعروف بالباودر الذي يناسب جميع البشرات لوضعه فوق كريم الأساس ليثبته.
 
أعلى