مبارك يقاضي الجزيرة ..والمدعي العام العسكري يقول إنه لن يحاكم عسكريا

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
المصدر



مبارك يقاضي الجزيرة ..والمدعي العام العسكري يقول إنه لن يحاكم عسكريا السبت 19 مارس 2011
li.gif

القاهرة (وكالات): أكد مدير إدارة المدعي العام العسكري في مصر اللواء مدحت غازي أن الرئيس السابق محمد حسني مبارك لن يحاكم عسكريا، موضحاً أن القضاء العسكري لا يختص بالحكم على العسكريين الذين خرجوا من الخدمة.
وقال غازي ، في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" المستقلة في عددها الصادر الجمعة ، إن "مبارك في حال محاكمته سيواجه قضاء مدنيا وأنه لا يجوز إلقاء الاتهامات جزافا دون أي دليل طالما نتحدث عن العدالة ولا تجوز المطالبة بإحالة أحد للمحاكمة عبر المظاهرات".
وأضاف أن القضاء العسكري لا يختص بمحاكمة العسكريين الذين خرجوا من الخدمة لأنهم يصبحون مدنيين ويتم التعامل معهم أمام القضاء المدني وكذلك المتورطون في معركة "الجمل" فإنهم لن يحاكموا أمام القضاء العسكري لأن الواقعة كانت في الثاني من شهر فبراير وتم تشكيل لجنة "تقصي حقائق" وتباشر النيابة العامة حاليا التحقيق في القضية.


مبارك يقاضي "الجزيرة"
من جهتها نشرت صحيفة "القدس العربي"، خبراً بعنوان "مبارك يتعهد بمقاضاة "الجزيرة" وجون كيري لاتهامه بامتلاك 31.5 مليار دولار في أميركا".
وكتبت تحت هذا العنوان: تراجع مكتب السيناتور الأميركي جون كيري، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ، عن تصريحات له حول ثروة الرئيس السابق حسني مبارك بالولايات المتحدة، حيث صرح بأن بلاده جمدت أرصدة وممتلكات لمبارك وأسرته تبلغ قيمتها أكثر من 30 مليار دولار أميركي.
وقال فريدرك جون، المتحدث باسم كيري إنه كان يتحدث عن العقيد الليبي معمر القذافي وليس مبارك، وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت قبل أسبوعين تجميد حسابات بالبنوك وعقارات للقذافي وأبنائه تبلغ قيمتها 31.5 مليار دولار.
وأصدر مكتب مبارك الخميس بياناً تعهد بمقاضاة جون كيري وقناة الجزيرة التي أذاعت تصريحاته، وجاء فيه: لاحظ الرئيس السابق وأسرته أن الادعاءات الكاذبة والباطلة التي تصدر ضدهم وعن ثروتهم، بدأت في منحنى جديد، حيث ادعت قناة الجزيرة القطرية نقلاً عن السيد جون كيري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي، أن السلطات الأميركية جمدت 31.5 مليار دولار من ثروة الرئيس السابق وممتلكاته، ولما كان الأمر قد خرج عن حد السكوت عليه ووصل إلى درجة من الهزلية المتعمدة للإساءة البالغة للسيد الرئيس السابق وأسرته، فقد قرروا الآتي:
أولاً: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من خلال الممثل القانوني لرفع الدعاوى ضد كل من قناة الجزيرة والسيد جون كيري وأي وسيلة إعلامية أخرى ستستمر في نشر هذه الأكاذيب.
ثانياً: سيكون هذا إجراء أوليا وسيقوم مكتب السيد الرئيس السابق باتخاذ إجراءات أخرى متلاحقة ضد كل من يحاول المساس بشرفه ونزاهته ليوضح للشعب المصري أن الرئيس السابق وأسرته لم يستغلوا نفوذهم بأي صورة كانت، وأن إقرار الذمة المالية النهائي المقدم من الرئيس السابق لا يوجد به أي أخطاء وأنه يعبر عن الواقع، وسوف تتم ملاحقة مقدمي البلاغات الكاذبة تباعاً في الأيام القادمة.
في غضون ذلك، ذكر أنور عصمت السادات، وكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية، أنه وبعض القوى الوطنية يبحثون حالياً في ما بينهم، تشكيل وفد منهم بجانب بعض من شباب الثورة، للذهاب إلى شرم الشيخ للقاء الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته، والوصول معهم إلى حل جذري بشأن إعادة الأموال التي تعد ملكاً للشعب مع ضمان محاكمة عادلة لمبارك وأسرته.
 
أعلى