ناشطة يهودية تعلن إسلامها تأثرا بالشيخ رائد صلاح

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!


ناشطة سلام إسرائيلية من أصل مغربي تشهر إسلامها
أم الفحم - متابعة
Wednesday, June 09, 2010
أعلنت ناشطة إسرائيلية من أصل مغربي ، كانت تخدم في الجيش الإسرائيلي، إسلامها في مدينة أم الفحم داخل الأراضي المحتلة سنة 1948، بحضور عدد من قيادات الحركة الإسلامية الفلسطينية.
وقالت الناشطة الإسرائيلية "طالي فاحيما" (36 عامًا) : "إنها ستتوجه إلى منزل الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل، لتزف إليه بشرى إسلامها".
talifahima4.jpg

وأضافت أول أمس الاثنين: "عندما رأيت الشيخ رائد صلاح لأول مرة شعرت بشيء هزني من الداخل، رغم أنّ هذا الرجل لم يكلمني كلمة واحدة، ولكن قسمات وجهه وتواضعه وكل شيء فيه كان يناديني إلى الإسلام"، بحسب صحيفة المصري اليوم.
talifahima.jpg

يُشار إلى أنّ قيادات من الحركة الإسلامية حضرت أول أمس إعلان إسلام فحيما، وعلى رأسهم الشيخ رائد فتحي، والشيخ يوسف الباز، الذي قال: "طالما شجعت ‏طالي فحيما، وطلبت منها مواصلة طريقها في مواجهة الظلم، تحدثت إليها خلال ذلك عن القيم ‏الإسلامية، وأخبرتها أنّ الدين الإسلامي يُعارض كل أساليب الظلم في كل العالم". ‏

.
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
talifahima5.jpg

يذكر أن فحيما ولدت عام 1974 في منطقة (كريات جات) الواقعة جنوب تل أبيب لعائلة يهودية فقيرة من أصل مغربي، ونتيجة لوضع أسرتها الاقتصادي المأساوي، أكملت فاحيما تعليمها الإلزامي بالكاد ثم التحقت بالخدمة العسكرية الإلزامية التي أنهتها في عام 1994‏.
talifahima3.jpg

وعاشت فحيما راضية بما حصلت عليه من وضع مالي من وظيفتها في إحدى مكاتب المحاماة، وظلت وفية لحزب الليكود الذي ورثت تأييده عن والدتها سارة اتشياني.‏ إلا أنها تحولت إلى اليسار الإسرائيلي وشاركت في مظاهرات السلام الداعية إلى التعايش السلمي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، معلنة رفضها لسلوك الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تجاه الفلسطينيين.
talifahima2.jpg

وأدى نشاط فحيما الرافض للاحتلال الإسرائيلي إلى اعتقالها من قبل جهاز الشاباك عام 2004 الذي حاول كثيرا تهديدها لإبعادها عن مناصرة الفلسطينيين أو تجنيدها كجاسوسة على النشطاء الفلسطينيين، واستمر اعتقال الناشطة الإسرائيلية منذ 10 غشت 2004 دون محاكمة بحجة التحقيق ولم يفرج عنها وتم تمديد احتجازها لـ 5 فترات متتالية دون محام.
talifahima1.jpg

وخلال تلك الفترة تعرضت فحيما لأشنع أساليب التعذيب الجسدي والنفسي من قبل جهاز الشاباك الإسرائيلي
 
أعلى