ويكيليكس ستنشر 3 ملايين وثيقة سرية أمريكية

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
الديلي تلجراف: ويكيليكس ستنشر 3 ملايين وثيقة سرية أمريكية


420.jpg



الوثائق السرية التي سيتم نشرها تقدر بسبعة أضعاف ما تم نشره الشهر الماضي




نشرت صحيفة الديلي تلجراف مقالا حول إعلان موقع ويكيليكس للتسريبات عن خطط لنشر 3 ملايين وثيقة عسكرية أمريكية سرية.

وتقول الصحيفة أن الوثائق تبلغ سبعة أضعاف الوثائق السرية التي سبق ونشرها الموقع الشهر الماضي حول الحرب على العراق والتي أثارت ردود فعل في شتى أنحاء العالم.

ووفقا للصحيفة فإن الموقع ذكر في رسالة نشرها على موقع تويتر أن " الشهر المقبل سيشهد عالما جديدا حيث سيتم إعادة تعريف التاريخ العالمي".

وتخشى الإدارة الأمريكية أن تكون الدفعة الجديدة من الوثائق التي ستنشر تتضمن المراسلات مع السفراء والدبلوماسيين في الشرق الأوسط مما يجعل الكشف عنها أكثر خطرا عما تم الكشف عنه في المرتين السابقتين.

وذكرت الصحيفة أن الخارجية الأمريكية سبق وأعربت عن مخاوفها من أن التسريبات الجديدة يمكن أن تكشف عن " المصادر والوسائل" التي تتبعها واشنطن لجمع المعلومات الاستخباراتية في الشرق الأوسط.

وتضيف الديلي تلجراف أن قادة الدول الأخرى سيتمكنون من معرفة ما كتبه عنهم الدبلوماسيون الأمريكيون في مخاطبات سرية إلى واشنطن حول تقييم شخصياتهم وكفاءتهم .

ونقلت الصحيفة عن برادلي مانينج المعتقل من قبل الحكومة الأمريكية لاتهامه بتسريب الوثائق لويكيليكس قوله " إن هيلاري كلينتون وآلاف الدبلوماسيين سيصابون بأزمة قلبية عندما يستقيظون في صباح يوم ما ويجدوا هذه الوثائق مرتبة ومصنفة وفي متناول العامة".

ويرى محللون أن إعلان ويكيليكس عن نشر هذه الوثائق التي لم يعرف محتواها حتى الآن ما هي إلا محاولة لتخفيف الضغط عن مؤسس الموقع جوليان اسانج الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال في السويد بتهم اغتصاب وتحرش جنسي.
 
أعلى