توم كروز يكشف تفاصيل الجزء الرابع من" Mission Impossible" في دبي

theprince

المدير العام
طاقم الإدارة



134.jpg



كشف النجم العالمي توم كروز بطل سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة" عن اختيار اسم Mission:Impossible – Ghost Protocol " او (بروتكول الشبح) ليكون عنوان الجزء الرابع، من السلسلة التي تعد من أشهر أفلام الحركة والتشويق في تاريخ السينما العالمية.


توم كروز يقدم اسم الفيلم وقال كروز في مؤتمر صحافي عالمي عُقد الخميس 28-10-2010 في "برج خليفة" بدبي، أطول ناطحة سحاب بالعالم، انه اختار دبي ليصور فيها احداث مهمة من الفيلم "لانها مدينة كبيرة ولم تظهر بعد في العديد من الأعمال السينمائية" مشيرا الى ان الفيلم "سيعرض على شاشات السينما العالمية في ديسمبر 2011".

واضاف "من المهم دائما أن تحظى بدعم المكان الذي تقوم فيه بتصوير عمل سينمائي، وقد لمسنا مساندة كبرى في دبي حيث تكاتفت الجهود نحو تسهيل مهمتنا وتسيير الأمور على أفضل نحو ممكن".

وقال كروز وهو ايضا منتج الفيلم "وجدنا تعاونا كبيرا من حكومة دبي وكافة الدوائر والأجهزة التابعة لها لتيسير مهمة طاقم الفيلم" مضيفا "هذه مدينة طالما حلمت أن أقوم بتصوير أحد أفلامي فيها".

واكمل "تتمتع دبي بمقومات تتوافق تماما مع متطلبات العمل السينمائي. فجغرافيا المكان كانت دائما أمرا بالغ الأهمية في كافة الأجزاء السابقة من سلسلة (مهمة مستحيلة)".

واعلن انه اختار "مواقع تصوير في دبي قد لا يتسنى بناؤها كديكور، وهي في تقديري الموقع المثالي الذي يمكنك أن تحلم به لمشروعك السينمائي الناجح".
ومن المقرر تصوير مشاهد من الفيلم في اطول ناطحة سحاب بالعالم "برج خليفة" و مضمار ميدان وهو اكبر مضمار لسباقات الخيل بالشرق الاوسط.


طاقم الفيلم خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن الفيلم وشارك في المؤتمر الصحافي النجم المرشح للاوسكار جيرمي رينر والنجمة بولا باتون بالإضافة إلى المخرج العالمي براد بيرد والمنتجيّن براين بُرك والمنتج المنفذ جيفري شيرونف.

وأعلن طاقم الفيلم انهم سيمضون نحو ثلاثة أسابيع في دبي لتصوير مجموعة كبيرة من مشاهده، وهي الفترة الأطول بين المواقع الأخرى التي سيشملها الفيلم العالمي".

وقال مسؤولون في حكومة دبي أن حكومتهم ستوفر الدعم التقني واللوجستي اللازم لطاقم العمل الضخم، الذي يصل عدده الى نحو 400 شخص خلال مختلف مراحل التصوير في المدينة.

ووضعت الحكومة خطة لتسهيل مهمة فريق التصوير، تطبقها شرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، وهيئة الطرق والمواصلات، والجناح الجوي، وهيئة الصحة، وبلدية وجمارك دبي.

وتعهدت تلك الدوائر بتهيئة الأجواء الملائمة للتصوير وتأمين مواقع العمل وتوفير الرعاية الطبية اللازمة عند الضرورة، وكذلك السيطرة على الجوانب التنظيمية المختلفة سواء المتعلقة بسير المركبات أو حركة المشاة تجنباً لأية مواقف غير محسوبة قد تعترض سلامة فريق العمل أو الجمهور.

وكان قد تم الاتفاق على كافة الترتيبات اللازمة لتصوير الفيلم بدبي، عبر لقاءات ومناقشات عدة مع الشركة المُنتجة استغرقت قرابة الشهرين، تخللهما زيارات متكررة للامارة لتفقد المواقع المرشحة للتصوير للوقوف على طبيعتها وتسلسل ظهورها وفق السياق الدرامي للأحداث.

ويقود فريق عمل الفيلم المخرج العالمي براد بيرد مخرج فيلم 'راتاتوال' الفائز بجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة.

وكروز حصل على ثلاث ترشيحات لجائزة الأوسكار، وفاز بجائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات، وله رصيد حافل بأعمال سينمائية مهمة قام ببطولتها ضمن مسيرة فنية امتدت على مدار 20 عاما.

وتعد سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة" – وهي من نوعية أفلام التشويق والحركة- واحدة من العلامات في تاريخ السينما العالمية لما حققته من نجاح وانتشار واسع في مختلف أنحاء العالم، حيث وصلت إيرادات الأفلام الثلاثة التي شملتها السلسلة حتى الآن، إلى نحو مليار و 400 مليون دولار.
 
أعلى