مصر بالصور لثوره 25 يناير بشوارع مصـر

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
الأمن يحاصر الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة الكبرى تأهبا لـ"يوم الغضب".. حراسة مشددة على الكنائس ودور العبادة ومجلس الشعب.. سيولة مرورية غير معتادة والشوارع تخلو من المتظاهرين


s120112511522.jpg


شهدت الميادين العامة والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة، منذ صباح اليوم الثلاثاء تواجدا أمنيا مكثفا استعدادا لمواجهة المظاهرات وأعمال الشغب التى أعلنت عنها الحركات السياسية وأحزاب المعارضة فى يوم الغضب، حيث امتلأت الشوارع بسيارات الأمن المركزى والإسعاف والمطافئ تأهبا للتصدى لأى مظاهرات.

طوقت قوات الأمن الأماكن العامة وبخاصة دور العبادة والكنائس الكبيرة المنتشرة فى القاهرة الكبرى، واكتست منطقة وسط البلد أمام دار القضاء العالى، برجال الأمن المركزى الذين ارتدوا سترات واقية حيث كثف الأمن من حضوره فى الساعات الأولى منذ الصباح الباكر، وكذلك ميدان التحرير وعبد المنعم رياض اللذان امتلأ بسيارات الإسعاف والإطفاء وقوات الحماية المدينة.

فيما حاصر الأمن كذلك شارع قصر العينى وبخاصة أمام مجلسى الشعب والشورى خوفا من تكرار حوادث الانتحار بحرق النفس، ومنعت الشرطة مرور المواطنين المترجلين بالقرب من البرلمان.

ويخيم على اغلب الشوارع والميادين الهدوء الحذر الذى قد يسبق العاصفة، فيما خلت الشوارع والميادين من ظهور الذين أعلنوا عن التظاهر إلى الآن، ولم تشهد تلك المناطق أى تزاحم أو توافد لحركات معارضة، ومن المنتظر أن يبدأ التظاهر فى تمام الثانية عشر ظهرا، كما أعلنت الحركات السياسية والمعارضة.

ونفس الحال بالنسبة لشوارع الجيزة ففى منطقة فيصل حاصرت أكثر من 7سيارات أمن مركزى على الأقل مقدمة الشوارع الرئيسية فضلا عن التواجد الأمنى الكثيف أمام جامعة القاهرة حيث تمركزت 10 سيارات أمن مركزى بالإضافة إلى سيارة إطفاء، فيما تواجد عدد من قيادات مديرية أمن الجيزة لمتابعة الحالة الأمنية منذ الصباح.

وفى شارع جامعة الدول العربية الذى شهد تكثيف أمنى كبير حيث انتشرت سيارات الأمن المركزى على جانبى الطريق من ميدان سفنكس وحتى نهاية شارع جامعة الدول العربية خاصة أمام مسجد مصطفى محمود حيث تجمعت العشرات من سيارات الأمن المركزى.

كما شهد محور 26 يوليو تكثيف أمنى من بداية ميدان لبنان وحتى مدخل محافظة السادس من أكتوبر عن طريق وجود قوى إضافية على مسافات متقاربة من المحور.

وعلى الجانب الآخر شهدت شوارع القاهرة الكبرى سيولة مرورية لانتشار رجال المرور على جانبى الطريق وفى الميادين العامة، حيث تبدو الشوارع خالية تماما ولا يوجد أى زحام أو وقوف للسيارات على غير العادة فى الأيام السابقة.


1.jpg



2.jpg


3.jpg
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
"الجبهة" يشارك فى مظاهرات الغضب للمطالبة بحل البرلمان


smal4200922135938.jpg



أعلن حزب جبهة الديمقراطية أنه سيشارك فى المظاهرات التى دعت إليها القوى والأحزاب السياسية اليوم بالتزامن مع ذكرى أعياد الشرطة تحت شعار يوم الغضب بهدف تحقيق 4 مطالب.

وأشار إبراهيم نوار المتحدث الرسمى باسم الحزب إلى أن المطلب الأول هو حل مجلس الشعب الحالى وقال: "استمرار هذا المجلس يعنى استمرار التزوير والفساد نظرا لأنه مجلس لا يشرف أى بلد، بالإضافة إلى أن 40 % من أعضائه تمت الانتخابات فى دوائرهم بالمخالفة لأحكام قضائية صدرت بوقف إجراء الانتخابات".

وأوضح نوار أن المطلب الثانى هو إقالة حكومة الدكتور أحمد نظيف حيث اتهمها بالفشل والفساد مشددا على ضرورة رحيلها.

أما المطلب الثالث الذى أكد عليه نوار فهو إلغاء حالة الطوارئ وإطلاق الحريات العامة فى مصر فى حين تركز المطلب الرابع حول ضرورة إلزام الحكومة بوقف أى زيادات فى الأسعار أو الرسوم من شأنها أن تؤدى إلى زيادة الأعباء على المواطن.

وفى الوقت ذاته أنشأ حزب الجبهة غرفة عمليات برئاسة إبراهيم نوار تتولى تلقى الشكاوى من المتظاهرين ومتابعة الوقفات الاحتجاجية المقرر تنظيمها اليوم.

وقال حسام الأمير المنسق الإعلامى للحزب: إن هناك تنسيقا بين غرفة العمليات والمراكز الحقوقية التى أعلنت عن رغبتها فى تلقى شكاوى المتظاهرين، وهما مركز هشام مبارك للقانون، والمركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
وقفة للمعارضة فى أسيوط تضامناً مع احتجاجات "يوم الغضب"


s1201125132346.jpg



فرضت قوات الأمن بأسيوط اليوم الثلاثاء، حصاراً أمنياً حول 44 شاباً من قوى المعارضة المختلفة من بينهم الجمعية الوطنية للتغيير وحملة دعم البرادعى وشباب 6 أبريل.

احتجزت قوات الأمن الشباب بأحد الشوارع الفرعية بمنطقة الوليدية بأسيوط، وتجمع الشباب صباح اليوم الثلاثاء، رافعين اللافتات والأعلام المصرية، ومرددين هتافات "تحيا مصر" و"ارفع صوتك زى الناس.. إحنا كرهنا الظلم خلاص" و"صحى الخلق وهز الكون.. مصر بلدنا مش هتهون" و"يا أهالينا يا أهالينا.. ضمو علينا ضمو علينا".

بعد ذلك تدخل مدير الأمن اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط وأمهلهم نصف ساعة لفض احتجاجهم، إلا أن الوقفة الاحتجاجية مازالت مستمرة حتى الآن.


 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
الأمن يغلق مداخل القاهرة وتفتيش السيارات القادمة من المحافظات والتحفظ على بعض ركابها







الداخلية وزعت عشرات الأكمنة على الطرق السريعة وداخل القاهرة
أغلقت قوات الأمن مدخل مدينة القاهرة من ناحية محافظة القليوبية- طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي" بداية من منطقة المظلات، وانتشر أفراد من الشرطة في المسافة الطويلة بين منطقتي المظلات وميدات التحرير، ووضعت عدة أكمنة تقوم بتفتيش سيارات الميكروباص وإنزال بعض الشباب الذين ينتمون للفئة العمرية بين العشرين والثلاثين عاما وتحفظت أجهزة الأمن على بعضهم.
كما قامت أجهزة الأمن بوضع العديد من الأكمنة على الطريق الزراعي، وقامت بتفتيش السيارات القادمة من المحافظات بدقة، وأصدرت الجهات الأمنية تعليمات بضرورة التحفظ على كل ثلاثة أشخاص يستقلون نفس السيارة ويحملون بطاقة شخصية تشير إلى أنهم من مدينة أو قرية واحدة.
وانتشر عدد من سيارات الأمن المركزي بجوار مبنى الأذاعة والتليفزيون، فيما تم إغلاق كل الطرق المؤدية إلى مقر وزارة الداخلية وتمركزت على ناصية كل شارع وحدتين من الأمن المركزي، وتم تحويل خطوط سير السيارات إلى اتجاهات إجبارية أخرى بعيدة عن الشوارع المؤدية إلى وزارة الداخلية.
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
مايقرب من 3000 متظاهر يهتفون ضد النظام أمام دار القضاء العالي وسط تواجد أمني مكثف بحضور عدد من نواب الإخوان السابقين والقيادي بالجماعة د. محمد جمال حشمت إضافة إلى د.محمد أبو الغارو د.جمال زهران ود.كريمة الحفناوي، والمتظاهرون يوزعون الورود على جنود الأمن المركزي
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
1:58 بدأ الأمن فى ملاحقة المتظاهرين بجامعة الدول العربية وذلك بعد وصولهم إلى أكثر من خمسة آلاف متظاهر
1:56 خمسة آلاف من متظاهري التحرير يتجهون الي ماسبيرو يهتفون عيش حرية كرامة وطنية

1:55 أيمن نور ينضم لمظاهرة امام الحزب الوطني

1:55 المتظاهرين امام مقر الحزب الوطني يهتفون : الحرامية أهم

1:54 المتظاهرون يخرجون من الكردون الأمني أمام مصطفى محمود.. وآلاف في شارع جامعة الدول العربية تظاردهم قوات الأمن المركزي
1:52 اغلاق بوابات القمر الرئيسي للحزب الوطني خشية اقتحام المتظاهرين

1:51 إغلاق شارع القصر العيني بداية من القصر العيني الفرنساوي حتي مجلس الشعب

1:50 بلال فضل يشارك المتظاهرين وقفتهم في شارع القصر العيني

1:50 آلاف يهتفون امام المقر الرئيسي للحزب الوطني بميدان عبدالمنعم رياض أحلف بسمها وتربها الحزب الوطني اللي خربها ..وتوقف اتوبيسات النقل العام أمام المظاهرة وخرج منها بعض المواطنين للمشاركة فيها
1:48 ترك المتظاهرون كوبرى قصر النيل بعد غلقه واتجهو إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون لملاقاة المتظاهرين القادمين من شبرا
1:47 لافتات من أمام دار الحكمة .. لا للتعذيب .. لا لقناون الطوارئ .. لما شعب تونس قام .. هرب اللص والمدام.. لا للبطالة.. 13 ملون عانس في مصر
1:46 تمكن عشرات المتظاهرين من الإمساك بأحد ضباط الأمن المركزى وقالوا له "أنت معانا مش مع مبارك..مستقبلك معانا..مبارك هيرحل ويسيبك"، وحاول كثير من عساكر الأمن المركزى الإلتفاف حول المتظاهرين لإنقاذ الضابط إلا أن المتظاهرين طمأنوهم على أنهم لا يريدون من الأمن شيئاً انت
1:44 الامن بدأ تهديد المتظاهرين في شارع القصر العيني بالسحل ان لم يتفرقوا
1:43 الأمن يغلق كوبري قصر النيل في الاتجاهين والمتظاهرون يهتففون امام جامعة الدول العربية بالروح بالدم نفديكي يا مصر
1:41 الأمن يجتجز حسام الهندي الصحفي بالدستور الأصلي ب 3 أمتاء شرطة في ناهيا
1:40 حملة دعم البرادعي ومئات المواطنين في مظاهرات متفرقة امام القصر العيني والفرنساوي ودار الحكمة
1:36 متظاهري ميدان التحرير كسروا كردون الأمن وفي طريقهم لكوبري قصر النيل والامن يفقد السيطرة

1:36 حركة 6 أبريل يتجهون للتظاهر في ميت عقبة وناهيا وأرض اللواء
1:33 الأمن يغلق شارع القصر العيني الان بالمتاريس والحواجز ويغير مسار السيارات لمنع الوصول لدار الحكمة
1:32 مظاهرة في شارع وادي النيل - يسقط يسقط حسني مبارك و كيلو القوطة ب 10 جنيه
1:27 ثلاثة آلاف متظاهر يفترشون المنطقة ما بين ميدان التحرير والمتحف المصري بعدما قام الأمن بمنعهم من النوجه إلى ميدان التحرير ويهتفون "يامبارك يا مبارك.. السعودية في انتظارك".
1:20 آلاف من المتظاهرين في ميدان عبد المنعم رياض يحاولون التوجه إلى ميدان التحرير والأمن يحاول منعهم بعنف.

1:12 تجمع نشطاء من 6 أبريل وحركة العدالة والحرية في الحواري المؤدية لمزلقان ناهيا..وسيارات أمن مركزي تحيط بالمزلقان لمنع المتظاهرين من العبور إلى شارع السودان.
1:10 أكثر من ألف متظاهر يحملون أعلام مصر ويهتفون "باطل" يتحركون من أمام دار القضاء العالي إلى ميدان عبد المنعم رياض.
1:08 إلقاء القبض على مواطن يحمل لافتات على كوبري قصر النيل.
1:07 إلغاء مظاهرة جامعة القاهرة ونقلها أمام كوبري المطبعة.. وقوات الأمن تخرج الطلبة المتواجدين داخل الجامعة.
1:06 ألقت قوات الأمن القبض على مصمم أحذية في محطة أنور السادات بعد أن عثروا معه على لوحات رسم وبعد أن أمسكوا به وجدوا اللوحات فارغة ولا تحتوي على أي عبارات أو رسوم وعندما سألوه عن السبب أخبرهم أنها خاصة بالورشة التي يمتلها بالتحرير وتبين أنه يدعى عبد المعز عبد الحميد
1:05 الأمن يغلق شارع 26 يوليو بالكامل ويحاول تقسيم المظاهرة إلى مظاهرتين. وحضور جورج اسحق وعلاء عبد المنعم وأحمد بهاء الدين شعبان.

1:00 شهود:الأمن يوقف شاهندة مقلد وكريمة الحفناوي ونور الهدي زكي بميدان روكسي ويمنعهم من التحرك بالتاكسي.
12:58 مايقرب من 300 متظاهر يهتفون ضد النظام أمام دار القضاء العالي وسط تواجد أمني مكثف بحضو عدد من نواب الإخوان السابقين والقيادي بالجماعة د. محمد جمال حشمت إضافة إلى د.محمد أبو الغارو د.جمال زهران ود.كريمة الحفناوي، والمتظاهرون يوزعون الورود على جنود الأمن المركزي.
12:56 الأمن يحتجز 8 فتيات منهن صحفية باسلام اون لاين من مقهي سيلانترو بجامعة الدول العربية.
12:54 حركة 6 أبريل تعلن القبض علي مجموعة من طنطا أثناء دخولهم المحلة اتصلت سمر أحمد عبد القدوس بالمركز المصري وهي من المقبوض عليهم قبل أن يتم إغلاق تليفونها فجأة
12:53 عشرات النشطاء ومعهم د.محمد البلتاجي القيادي بحركة الإخوان يتظاهرون أمام مقر الشهر العقاري في شارع رمسيس
12:50 صفحة خالد سعيد تعلن أن مظاهرة جامعة الدولة العربية ستكون الثانية ظهرا أمام مسجد مصطفى محمود.
12:48 تفتيش ركاب محطة مترو أنفاق المطرية تفتيشا ذاتيا وسط تواجد أمني مكثف.
12:45 الاعتداء على أحد النشطاء أمام دار القضاء العالي وهو يرفع لافتة ضد الرئيس مبارك

12:42 مصادمات بين الأمن وأعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين لمنعهم من الخروج في مسيرة
12:38عشرات النشطاء من لجنة الحريات بنقابة المحامين يتظاهرون امام نقابة المحامين ويهتفون عاش كفاح الشعب المصري وعاش كفاح الشعب التونسي والثورة الثورة يا مصريين والامن يحاصرهم بكردون امني مكثف ومنع دخول أو خروج أي شخص من داخل او خارج الكردون

12:36 جدل بين قيادات الداخلية حول إغلاق محطة مترو التحرير "السادات" ومنع توقف المترو فيها بعد وصول معلومات عن نية المتظاهرين التجمع في المحطة والخروج للتظاهر في قلب الميدان.
12:25 مصدر أمني للدستور الأصلي "الشخص اللي قبضنا عليها "شخص عبيط" كان متصور أن فيه مظاهرات بجد النهاردة.
12:23 قوات الأمن تمنع المارة من العبور في المنطقة التي يتحفظون فيها على المتظاهر. وضابط ينصح أحد المواطنين الذي توجه لصلاة الظهر في مسجد مجوار للمكان الذي يحققون فيه مع المتظاهر بأن يصلي في يوم أخر.
12:18 تجمع عدد محدود من النشطاء أمام سينما روكسي بمصر الجديدة وسط مضايقات أمنية وحصار من قوات المركزي. والنشطاء هم د.ممدوح حمزة وشاهندة مقلد ود.يحيى القزاز وسعيد مشالي. وغياب لافت للشباب.
12:10 إلقاء القبض على أول متظاهر في ميدان التحرير. المتظاهر في الثلاثين من عمره وكان يحمل لافتات ضد التعذيب وألقت قوات الأمن القبض عليه في محطة مترو التحرير ثم اتجهت به إلى أحد الأكشاك لبدء التحقيق معه.

 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
5 آلاف ناشط يبدأون احتجاجات "يوم الغضب" بميدان التحرير



s10201023144918.jpg


القوى السياسية بدأت احتجاجات يوم الغضب بمسيرة حاشدة - أرشيفية


احتشد منذ قليل أكثر من 5 آلاف ناشط فى ميدان التحرير فى مسيرة حاشدة اتجهوا فيها من المتحف المصرى فى طريقهم إلى مجمع التحرير، ثم استقروا فوق كوبرى قصر النيل، للتنديد بتردى الأحوال والغلاء فى يوم الغضب.

حمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "انتخابكم مزورة.. ومجلس باطل.. والبرلمان غير شرعى"، وردوا هتافات معادية للنظام. كما ردد المتظاهرون هتافات تدعو الشعب إلى النزول من البلكونات والمشاركة معهم ورددوا "واحد.. اتنين.. الشعب راح فين".


على الفور قام رجال الأمن المركزى بإغلاق جميع المنافذ والمخارج والطرق المؤدية إلى ميدان التحرير، فضلاً عن التعزيزات الموجودة مسبقا أمام وزارة الداخلية، كما قام الأمن بمحاصرة جميع المتظاهرين داخل دائرة مغلقة، وأصيبت حركة المرور بالشلل التام فى شوارع التحرير، وخاصة أمام المجمع.
 
أعلى