أساطير ممتعة ( متجدده بإذن الله فتابعونا )

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
28.gif

318.jpg

هنا بإذن الله أضع بين أيديكم مجموعة من الأساطير أنشرها كمحاولة لتحقيق متعة القراءة و في البداية و قبل استعراض تلك الأساطير اسمحوا لى أن أعرض بعض المعلومات عن ما هية الأسطورة.

الأسطورة ( Myth ) عبارة عن حكاية خيالية و مختلقة ذات احداث عجيبة خارقة للعادة أو عبارة عن وقائع تاريخية قامت الذاكرة الجماعية بتغييرها وتحويلها وتزيينها.

الإنسان البدائي لم يكن يشغل عقله لتفسير الظواهر الطبيعية وكان يعتبر من منظوره الشمس والقمر والرياح والبحر والنهر بشر مثله
لهذا ظهرت أساطير الأولين لدي البابليين والفراعنة والرومان والأغريق والمايا .

والأسطورة هي نتاج التفسير الساذج للشعوب البدائية لظواهر الطبيعة المختلفة التي كانت تصادفهم في حياتهم اليومية، بحيث كانو يضعون لكل ظاهرة بل ولكل نشاط يقومون به الاها خاصاً وكانوا ينسجون حوله قصصا خيالية خارقة.

و يمكن تعريف الأسطورة أيضا بانها مركب من القصص البعض منها حقائق والأخر خيال والتي يعتبرها الناس لأسباب مختلفة مظاهر للمعنى الداخلي لحياة البشرية ، غير أن البعض مازال يرغب في توكيد صفة الأسطورة بوصفها لغة خيالية .

المعنى العربي لكلمة أسطورة
الأساطير هي الأحاديث التي تفتقر إلى النظام ، وهي جمع الجمع للسطر الذي كتبه الأولون من الأباطيل والأحاديث العجيبة ، وسطر تسطيرا تعني أنه ألف وأتى بالأساطير .

واستخدمت كلمة الأساطير في القرآن الكريم لتعني الأحاديث المتعلقة بالقدماء "وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آَيَاتُنَا قَالُوا قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاءُ لَقُلْنَا مِثْلَ هَذَا إِنْ هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ "الأنفال:31 أي مما سطروا من أعاجيب الأحاديث وكذبها ، أيضا ذُكرت كلمة الأساطير في موضع أخر بالقرآن الكريم " وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلاً"الفرقان:5 .



تتميز الأسطورة بعمقها الفلسفي و الذي يميزها عن الليجند/الليجندة (Legend‏) الحكاية الشعبية و عن الخرافة و الحكايات البطولية.

فالحكاية الشعبية يميزها هاجسها الاجتماعي بشكل رئيسي عن الحكاية الخرافية والحكاية البطولية، فموضوعاتها تكاد تقتصر على مسائل العلاقات الاجتماعية والأسرية منها خاصة، مثل زوجة الأب وحقدها، وغيرة الأخوات في الأسرة من البنت الصغرى التي تكاد تكون في العادة الأجمل والأحب…الخ.والحكاية الشعبية واقعية إلى أبعد حد وتخلو من التأملات الفلسفية والميتافيزيقية.

أما الخرافة فهي من خرف أي فسد عقله ، والخرافة هي الموضوعة من حديث الليل المستملح ، و( خرافة ) اسم رجل من قبيلة عذرة ، استهوته الجن فكان يحكي ما رآه ، فكذبوه ، وقالوا : ( حديث خرافة ) ، أو( حديث مستملح كذب ) ، ولم تذكر هذه الكلمة في القرآن الكريم ، وفي حديث عائشة رضي الله عنها : قال لها الرسول صلى الله عليه وسلم : حدثيني . قالت : ما أحدثك حديث خرافة .

أما الحكاية البطولية فهي تتسم ببعض ما تتسم به الخرافة من إغراق في الخيال، وبعدها عن الواقع، إلا أن لها أصلًا في الحقيقة الموضوعية بولغ فيه، وعمل الخيال البشري الخلاق عمله، غير أنه خال من طابع القداسة، فهي قصص دنيوية وغير مقدسة،البطل فيها، ولما يملك من القوة الخارقة ولما يقوم به من تصرفات فروسية، يشكل صورة مثالية عن الإنسان.



في معظم الأحيان تكون شخوص الأسطورة من الآلهة أو أنصاف الآلهة وتواجد الإنسان فيها يكون مكملا لا أكثر.

و قد تحكي الأسطورة قصصا مقدسة تبرر ظواهر الطبيعة مثلا أو نشوء الكون أو خلق الإنسان وغيره من المواضيع التي تتناولها الفلسفة خصوصا والعلوم الإنسانية عموما.

والآن بعد أن نقلت لكم هده مقدمة بسيطة عن ما هية الأسطورة أقدم لكم من فترة للأخرى أسطورة من تلك الأساطير
أتمنى لكم وقت ممتع بقراءتها
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
ذو العيون المئة..الارجوس
تقول الاساطير الاغريقيه ان هيرا وهي زوجة زيوس كبير الالهه كانت تمتلك وحش عزيز الي قلبها هو الارجوس ذو العيون المئة
317.jpg

الا ان غيرة هيرا وحدتها علي زيوس قد دفعاها لارتكاب حماقات جعلت زيوس يغضب علي هيرا وبالتالي ارسل من يقوم بقتل الارجوس وحش هيرا العزيز
وقد حزنت هيرا علي الارجوس حزن شديد مما جعلها تعلن الحداد وعلي سبيل المواساه والحداد فقد نزعت عيون الارجوس المئه ورشقتها علي زيل طاووسها
وهكذا فسر الاغريق سبب وجود هذه العيون علي ريش الطاوووس علي انها عيون الارجوس
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
سيزيف

سيزيف محارب بارع وماهر يتميز بالمكر والدهاء وهو ابن ايولوس اله الرياح وسيزيف كان ملك علي سيلينا وقد ارتكب من الافعال ما أغضب عليه الهة الاوليمب لذا تعرض لأقسي وأعنف أنواع العقاب الصارم
315.jpg

فقد أجبرة زيوس علي ان يدحرج صخره عملاقه الي قمة جبل وما أن يصل إلي قمته حتي تنحدر منه الصخرة مره اخري وتسقط إلي أسفل عند سفح الجبل فيعود مره اخري لدحرجتها الي قمة الجبل وما أن يصل إلي قمته حتي تنحدر مره اخري لاسفل وهكذا يظل سيزيف في هذا العذاب الابدي .
يعتبر سيزيف بطل أسطوري حيث يقوم بمهمه وهو يعلم انها لن تنتهي ولاجدوي منها ويكافح كفاحا مريرا وهو يعلم انه سيكلل بالفشل
316.jpg

إننا جميعا نعيش في هذه الحياه ونحارب فيها ونحن نعلم أن هذا كله زائل
اننا جميعا سيزيف !
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
طيور الهاربيز


هذه الطيور خبيثة كما تحكي الأساطير و تأخذ شكل الطائر ولكن لها رؤوس أدميه كاملة وتستطيع التحدث فيما بينها.
والأسطورة تحكي أن هذه الطيور الخبيثة كانت تعيش في تركيا ولم يكن لها هم سوي تنغيص حياة رجل عجوز ضرير اسمه فينوس.
كان فينوس هذا اعمي لا يستطيع الإبصار ولا يستطيع أن يحمي نفسه من هجمات هذه الطيور والتي تمادت في ظلمها وطغيانها فكلما حاول فينوس المسكين أن يأكل شيء أو يشرب شيء أو يمسك بشيء إلا خطفته منه هذه الطيور حتى كاد فينوس أن يموت من الجوع والظمأ.
وهنا ظهر احد أبطال الأساطير الإغريقية وهو جاسون البطل العظيم صاحب القوة الخارقة والعضلات المفتولة استطاع أن يهزم هذه الطيور ويكسر شوكتها و قتل عدد كبير منها وراح يطارد هذه الطيور إلي أن هربت إلي جزيرة ستروفيد وبعدها لم تظهر هذه الطيور لفينوس أبدا.
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
النار المقدسة
314.jpg

برومثيوس هو واحد من التيتان اي العمالقه وهو ابن يابتوس وقد تميز برومثيوس بحبه الشديد للبشر وعطفه الشديد عليهم لذا قرر ان يهديهم افضل اختراع عرفته البشريه لقد قرر ان يهديهم النار والتي كانت حكرا علي سادة الاوليمب حيث لم يكن يتمتع بها غيرهم وكانت سرا لايعلمه احد من البشر وكان ان سرق برومثيوس بعض من النار المقدسه

وهذه النار تتميز بانها نار لاتنطفئ ووضعها في معبد دلفي حيث تحافظ عليها العذاري وعلي من يريد ان ياخذ قبس من النار ان يجلب وعائه الي المعبد لياخذ فيه بعضاً منها
ولما علم زيوس بذلك استشاط غضباً وجن جنونه فقد سرق ابن يابتيس شئ كان ملكاً للالهه ليهديه للبشر فأمر باحضاره مكبلا بالاغلال وبعد مداوله قرر ان يعاقبه اقسي انواع العقاب



فقد امر بتعليقه مكبلا بقيود صبها هيفاسيتوس مخصوص بين جبلين من جبال القوقاز
وسلط عليه نسر عملاق هو الرخ راح يمزق بطنه ويلتهم كبده


فتلتئم جروحه في المساء وينبت له كبد جديد فيأتي الرخ مره أخرى في الصباح ليلتهم كبده


وهكذا ظل برومثيوس يتعذب بهذا الرخ العملاق احقابا خلف احقاب بلا توقف الي ان اتي هرقل فقتل الرخ وانقذ برومثيوس
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
نرجس


اعتاد شاب جميل الوجه والمظهر اسمه نرجس أن يذهب كل يوم لينظر ويتمتع بحسن صورته على صفحة مياه البحيرة.
وكان يستغرق في تأمل صورته بافتتان إلي درجة أن سقط ذات يوم في البحيرة وغرق!

وفي المكان الذي سقط فيه ذلك الشاب نبتت زهرة نعرفها نحن باسم "النرجس".

وعندما مات الشاب جاءت حوريات الغابات إلي ضفاف تلك البحيرة العذبة المياه فوجدتها قد تحولت إلي مستودع لدموع مالحة.

فسألت الحوريات هذه البحيرة: لِمَِ تبكين؟!
فردت البحيرة: أبكي على نرجس.

عندئذ قالت الحوريات للبحيرة: لا غرابة فنحن أيضاً كنا نتملى من جمال هذا الشاب في الغابة.
فأنت لم تكوني الوحيدة التي تتمتع بجماله عن قرب.

فسألتهن البحيرة: هل كان نرجس جميلاً؟!
فردت الحوريات في دهشة: من المفترض أنكِ تعرفين جمال نرجس أكثر منا، فقد كان ينظر إليكِ ليتمتع هو بجماله يومياً.

فسكتت البحيرة لفترة ثم قالت: إني أبكي على نرجس، غير أني لم أنتبه قط إلي أنه كان جميلاً.
أنا أبكي على نرجس لأنه في كل مرة تقولون أنتم أنه كان ينحني فوق ضفتي ليتمتع هو بجماله، كنت أرى أنا في عينيه طيف جمالي !
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
أخيل


من بين ابطال الملاحم والاساطير الاغريقيه يبرز هذا البطل الشجاع ، والذي تتحطم علي صدره السيوف والرماح انه البطل اخيل بطل حروب طرواده التي خلدها الشاعر هيروموس في ملحمته الالياذه .

منذ أن ولد أخيل قررت امه ثيتس و هى احدى الحوريات ان تجعله محارب فذ قوي لذا كانت كل يوم تذهب به الي نهر ستيكس وهو الحد الفاصل بين مملكة الاحياء و مملكة الاموات وكانت تجرده من ملابسه ثم تدليه الي الماء وبعد ذلك تخرج جسده الصغير وتقوم بتنشيفه و لأنها كانت تمسك بكعبه فكان كعب أخيل الوحيد في جسده الذي لم تصله هذه المياه فأصبح نقطة ضعف له.
313.jpg

كبر اخيل وصار جسده منيعا وحين نشبت حرب طرواده وجد نفسه مدفوعا لخوض هذه الحرب والتي ابلي فيها بلاء حسناّ فهو الذي قتل هكتور ولم يجد الاعداء لاخيل هذا حل الا ان احدهم تذكر ان الجزء الذي لم يمسه الماء هو كعب اخيل فسدد سهما الي كعب اخيل فكان سبب موته .


لعل هذه الأسطورة السبب في استخدام كلمة كعب اخيل
للدلاله علي الثغرات الموجوده في اي نظام دفاعي
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
رأس ميدوسا

تقول الأسطورة الإغريقية إن (بروسيوس) البطل المغوار كان واحداً من هؤلاء الأبطال الذين تزخر بهم الأساطير الإغريقية ، شديد الوسامة ، شديد البأس ، وهو ابن زيوس من امرأة بشرية .

و بينما كان أخوته من الأب يمارسون أعمالهم ( هرقل ) مشغول بقتل الهيدرا..و(أطلس) منهمك في رفع الكرة الأرضية..و (برومثيوس ) معلق بين الجبال يتلقى عقابه الأبدي..و(جاسون ) يبحث عن الفروة الذهبية..كانت هناك مهمة أكثر تعقيداً تنتظر ( بروسيوس ).

كانت (كاسيوبيا) الحسناء المغرورة قد بالغت في غرورها ووقاحتها إلى درجة أثارت حنق سادة (الأوليمب) لهذا سلطوا على جزيرتها الفيضانات والزلازل و أرسلوللجزيرة تنيناً مرعباً اسمه (الكراكون )،وكان هذا التنين يطلب دائما أن يقدموا له قرابين بشريه وإلا أغرق الجزيرة بما عليها.

وهكذا وجدت (كاسيوبيا ) نفسها مرغمة على تقديم ابنتها الجميلة (أندروميدا ) لإشباع شهية التنين الشره..وهكذا كانت أندروميدا الضحية القادمة مالم يحدث شيء ما !

وفي هذه اللحظة يصل(بروسيوس) إلى الجزيرة..يقع في حب الفتاة المختارة كقربان..ويصمم على قتل الوحش لإنقاذ فتاته..ولكن كيف ؟!
و كانت الطريقة الوحيده للقضاء على التنين أن يأتي برأس ميدوسا..!
312.jpg

(ميدوسا)وأختيها هن أشنع من ذكر في الأساطيرمن مخلوقات،ويسمونهم (الجرجونات الثلاث) لقد كانت ميدوسا وأختاها فتيات طبيعيات جداً..حتى غضب عليهن (زيوس )..فحول أيديهن إلى نحاس ولسانهن أصبح كلسان الأفاعي مشقوق و تحول شعرهن إلى ثعابين ذات فحيح ولدغتها قاتلة وصارت نظرا تهن كافية لأن تحول من تلتقي عيناه بأعينهن إلى حجر وقام (زيوس) بنفيهن إلى جزيرة حيث يعشن في الكهوف وسط عشرات من التماثيل الحجرية لأولئك البحارة التعساء الذين ألقى بهم حظهم العاثر على شاطيء تلك الجزيرة .


والآن على (بروسيوس) أن يقطع رأس ميدوسا !!
بروسيوس مثله مثل هرقل..بطل إغريقي أصيل..يبحث عن المتاعب أينما وجدت..لهذا يروق كثيراً لسادة الأوليمب .. ولهذا تلقى زيارة من من هرمز..يحمل له بعض الهدايا..الخوذة التي تخفي من يرتديها..والسيف الذي لا يضرب إلا ويصيب هدفه..ثم الدرع البراق الشبيه بالمرآة .

انطلق برسيوس مع رفاقه في البحر قاصدين جزيرة الجرجونات الثلاث..دخل (بروسيوس) و من معه كهف ميدوسا في حذر باحثين عن ضالتهم..و كان حول الكهف عشرات من التماثيل الشنيعة لبحارة ماتوا قبل أن يفهموا ما الذي قتلهم !

و فجأة تصحوميدوسا من نومها وتفح الثعابين في شعرها.. فيخفي الرجال وجوههم خلف الدروع..وتتقدم ميدوسا نحو الرجال واحد تلو الأخر فتلتقي أعيونهم بعينيها ويتحول لحمهم إلى حجر ..حتى جاء دور( بروسيوس )

وهنا توجد نهايتان للأسطورة
الأولى تقول أن ميدوسا رأت انعكاس وجهها في درع (بروسيوس) وتحولت إلى حجر .
medusa1.jpg

الثانية تقول أنها تقدمت نحو (بروسيوس) الذي استجمع شجاعته وحاسة المكان عنده ليطير رقبتها بضربة واحدة ثم يبادر بالفرار قبل أن تصحوا أختاها.

المهم أن (بروسيوس) قد قتلها دون أن يمس شقيقتيها..وعاد بالرأس في كيس ليظهره في اللحظة المناسبة أمام التنين قبل أن يبتلع حبيبته فقضى عليه
و أصبح حق ل (بروسيوس) أن يتزوج ويستريح ويهنأ بالاً .

ولكن ماذا حدث للرأس ..؟
يقال أن (بروسيوس) ألقى به في البحر .. وأسطورة أخرى تقول أنه أهداه ل (حيرا) زوجة (زيوس) للتخلص به من أعدائها..وثمة حكايات تتجاهل الأمر برمته .
27.gif
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
البيجاسوس و فارسه بيلروفون
309.jpg

البيجاسوس هو حصان رشيق مجنح يعود لبطل اغريقي هو بيلروفون -Bellerophon .


ولد هذا الحصان الاسطوري من دم سكب عند قتل الأفعى الجرجونية "ميدوسا" على يد "بريسيوس",بيلروفون كان قد اعطي لجاماً سحرياً من آلهة الحكمة "أثينا "
لتساعده على لجم بيجاسوس .


صورة تمثل بيلروفون و هو يقطع راس ميدوسا الأفعى الجرجونية , بالرغم من أن الأسطورة الأصلية تقول أن بريسيوس هو من قتلها و من دم الأفعى ولد بيجاسوس.
310.jpg

الكايميرا أو بالترجمة العربية "الكُمَير" هو وحش أسطوري متعدد الرؤوس حيث يمتلك رأس ماعز و قيل تنين و رأس أسد و جسده بالأضافة الى ذيل برأس ثعبان !؟
و بهذا الحصان الأسطوري قتل بيلروفون الوحش "كايميرا " متعدد الرؤوس الذي كان يرعب الممالك المحيطة و بذلك فقد عينه الملك وريثاً له و زوجه ابنته نظراً لشجاعته الفريدة .
311.jpg

الا أن هذا البطل اغتر بنفسه بعد حين و حاول الطيران الى جبل الأوليمب حيث تقطن آلهة الاغريق المزعومة متحدياً اياهم, و على ذلك أصدر "زيوس" آلهة الرعد الى بيجاسوس الأمر بأن يلقي بفارسه من على ظهره , الا أن "اثينا" التقطته من سقطته و قدمته الى "موسيس" و هي احدى الاخوات التسعة التي تحمي الموسيقى و الشعر و العلوم حيث قضى بيلروفون أيامه هنالك متأملاً متفكراً, أما عن مصير بيجاسوس فيقال ان "زيوس " حوله الى مجموعة من الكواكب المتألقة التي تجوب الكون !
 

المغربي 1

New member
لفتة طيبة منك إلى الأسطورة، و مبادرة جديرة بالتقدير من أميرتنا في هذا الميدان، و قد عهدنا منك أروع المواضيع، واصلي... و لإن كنت أتحسر أحق على سيزيف، إذ أن الأسطورة تحكي أنه لولاه ما أثقلت عواتق الرجال، فقد أورثها لكل من بعده,,,
يعتبر سيزيف بطل أسطوري حيث يقوم بمهمه وهو يعلم انها لن تنتهي ولاجدوي منها ويكافح كفاحا مريرا وهو يعلم انه سيكلل بالفشل
تقبلي مروري
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
المغربي 1 مرحب بك دوما في مواضيعي
الف شكر على كل اضافة ومداخلة منك
لك كل الاحترام
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
اليونيكورن - Unicorn
260.jpg

لقد كان حصان اليونيكورن موضوعاً للتأمل و التعجب لفترة طويلة .فقد كتب عنه الكثير من الكتاب في فترات متفاوتة منهم : اريستوتل , جنكيز خان , القديس توماس و القديس جريجوري , فقد عكست كتابات هؤلاء و غيرهم كونهم اعتبروا اليونيكورن كائناً حقيقياً .
261.jpg

اليونيكورن كما يصفه القاموس هو كائن خرافي برأس و جسد حصان يمتلك أرجل لأيِل و ذيل أسد و قرناً وحيداً في وسط مقدمته .
تأتي كلمة يونيكورن "Unicorn" من الكلمة اللاتينية "Uni" و تعني الواحد ,و "Cornu" تعني القرن .
262.jpg

و بالرغم من مظهره الرائع و جماله فانه يقاتل بوحشية و عنف شديدين و من المستحيل امساكه خصوصاً اذا حوصر لكنه يستجيب بسهولة للمسة أنثى عذراء .
263.jpg

ان الونيكورن بشكل عام يرمز للقوة و الجمال الفريدين من نوعهما بالاضافة الى انه شعار خاص بالنبلاء في القرون الوسطى .
264.jpg

لقد ذكر اليونيكورن في كتابات العديد من الحضارات , فالصينيون يسمونه K'i-lin و كانوا يعتقدون انه يمتلك جسد الغزال بحوافر الحصان و ذيل ثور .بينما كان الغربييون يعتقدون ان قرنه عظمي أو عاجي كأنياب الفيل بينما تقول الأسطورة ان قرنه من لحم و دم . و يقول الصينييون ان فراء اليونيكورن كان الألوان الخمسة المقدسة عندهم و هي الأحمر , الأصفر , الأزرق , الأبيض, و الأسود.
265.jpg

في اليابان يسمونه " ikkakujuu" و هي كلمة مركبة حيث i تعني ichi تعني الواحد , و Kaku تعني القرن , و juu تعني الوحش .
في القرون الوسطى كان النصرانييون يعتبرون ان هذا المخلوق رمز خاص بالتقوى و نبذ الملذات الدنيوية .
و في بعض الترجمات للكتب العبرانية القديمة فقد جاء ذكر اليونيكورن ( أما في النسخ الحديثة يرمزون له بالثور الثائج ) و هو وحش "كنيسي " أو مترافق بالتعاون من الكنيسة .. حسبما يزعمون .
266.jpg

و الكثير من الأمثلة من عصور القرون الوسطى تتضمن الرسوم الزخرفية , الزيتية , التطريزية , و المنحوتات , كلها كانت تصور اليونيكورن و خصوصاً صيده..! بعض الكنائس تدعي ارتباط هذا الكخلوق بالعذارء مريم و في طوائف أخرى يترافق بذكر المسيح عليه السلام كمصلح .
أيضاً كان اليونيكورن شعاراً للنبلاء في القرون الوسطى و طالما نقش على بوابات القصور و دروع الفرسان .
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
ميديا


الاسطورة تحكي عن ميديا تلك الفتاة التي احبت شخص من اعداء وطنها يدعى جاسون ويقال ان هيرا اقنعت افروديت بان تجعل ميديا

تقع فى غرام جاسون وفي سبيل حبها له خانت وطنها فباعت وطنها للاعداء حيث ساعدت حبيبها في قتل ابيها واخويها ثم هربت معه ليتزوجها وانجبت منه طفلين صغيرين.

ولكن مع الايام بدا حب هذا الزوج يقل انه حتي كف من الاكتراث لها ولا يرمقها الا بكره واحتقار وفي احد الايام علمت ميديا بنية الغدر التي بيتها لها زوجها فقد قرر الزواج من اخري.

ان ميديا في نظره ماهي الاحقيره خانت اهلها و وطنها ولعنتها الالهه انها احقر من ان تظل زوجته سوف يتزوج من غيرها وياخذ الاطفال منها ويتركها هكذا زليله.

جن جنون ميديا عندما علمت ان جاسون سيتركها ليتزوج جلاس ابنة
كريون مللك كورنت ويأخذ الاطفال منها فقررت الانتقام.

وفي اليوم التالي وقفت امام زوجها الذي كان يستعد للزواج من اخري وذبحت امامه طفليها الصغيرين ميرمير و سوفيريس لتري في عينيه دموع القهر والمرارة وليحرق الانتقام والحقد قلبها الاسود القاس.
*
*
ميديا اتبعت نظام على وعلى أعدائي < lol
احذروا كيد النساء
23.gif
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
أبوللو و دافني


تبدأ القصة عندما استهان أبوللو - اله الضياء ورمز الشمس و البهاء -بكيوبيد ووصفه بأنه طفل ضعيف وليس له صنف الأهمية و كيوبيد مكلف بمهمة إلقاء أسهم الحب في القلوب.


المهم أن كلام أبوللو قد استثار كيوبيد فأصر علي الانتقام من أبوللو فترقب حتى مرت الحسناء دافني أمام ابوللو فوجه سهم الحب وألقاه إلي صدر أبوللو فوقع من فوره في حب و هيام دافني وراح يطاردها في كل مكان لينال ودها وقتها استغل كيوبيد الفرصة فألقي بسهم الكره الرصاصي إلي قلب الفتاه فصارت لا تطيق أن تري أبوللو حتى أنها صارت لا تراه إلا وحش كاسر أو شيء كريه فصارت كلما تراه تطلق الصيحات والصرخات وتهرب منه ويظل ابوللو يطاردها في لوعه وغرام مترجيا إياها أن تعطف عليه ولكن الفتاه لا تطيق حتى أن تراه.


و في أحد المرات هربت دافني منه إلي أن وصلت إلي حافة النهر فتوسلت للنهر أن ينقذها من مطاردة أبوللو لها فقبل النهر الوقور الهادئ أن يخفيها عن عيني أبوللو وينشق النهر ليحتضنها ويخفيها عن عيني أبوللو الذي وقف علي حافة النهر وراح يبكي في آسي ولوعه.


هنا يظهر كيوبيد محلقاً بأجنحته فوق رأس أبوللو وينفجر في ضحكه شريرة قائلا لأبوللو أرأيت يا أبوللو؟ هل تعترف بقدرتي الآن ؟؟فرد أبوللو بذل وانكسار اعترف بقدرتك ولكن أرجوك خلصني مما أنا فيه و أعدك أن لا أكرر كلمات الاستهزاء بك وهنا ينطلق سهم رصاصي من كيوبيد يسقط في صدر أبوللو فيشفي من غرامه في الحال.
 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
هل للزهور حكايات واساطير ؟!
تذكر الاساطير القديمة ان الزهور لم تكن الا صبايا قتلهن الحب فتحولن الى زهور ربما لذلك يكون اول فعل يقوم به المحب هو اهداء وردة الى حبيبه !

الياسمين

هناك اسطورة عربية تقول انه كان فى قديم الزمان صبية بدوية تعيش فى الصحراء اسمها ياسمين وكانت تغطى وجهها وشعرها بخمار شفاف وفى يوم من الايام مر بتلك الصحراء امير فلفتت انتباهه تلك الفتاة المغطاة وجذبه غموضها.

هذا الأمير بادر بالتقدم للزواج منها فوافقت ياسمين و رحبت بتلك الزيجة فهو أمير و اصبحت زوجته وعاشت معه فى قصره الكبير الفخم الرائع.

و بمضى الزمن وجدت ياسمين نفسها ضجرة من العيش سجينة ضمن جدران هذا القصر وهى التى تعودت على العيش فى الصحراء التى لانهاية لها.

فما كان منها الا ان هربت الى واحة خضراء وخلعت خمارها معرضة وجهها للشمس فاخذت شيئا فشيئا تتحول الى زهرة ذات رائحة شذية.

هذه الزهرة هى الياسمين ومنذ ذلك الحين وزهرة الياسمين تعيش فى المناطق الحارة وتذكرنا بتلك الفتاة التى احبت الحرية والانطلاق اكثر من القصور.

 

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
أسطورة زهرة التوليب ورمزها : التصريح بالحب .
259.jpg

تذكر إحدى الأساطير الإيرانية أن شابا اسمه فرهاد وقع بحب فتاة اسمها شيرين
وقد وصله يوما خبر موتها فما كان منه إلا أن امتطى حصانه قافزا من على الجبل فلقي حتفه وحينما نزفت دماؤه كانت تنبت من كل قطرة بدمه زهرة توليب وهذا رمز" لحبه المخلص"...
 

اطلال

New member

images


شجرة الغار

تذكر الاسطورة اليونانية القديمة ان (دافن) كانت من اجمل نساء عصرها فى اليونان القديمة حتى ان الازهار

النائمة كانت ترفع رؤسها وتتفتحت عند رؤيتها الا ان (كيوبيد) الذى اشتهر بسهامه اراد تحدى (ابولو) الذى كان معجب ب(دافن)

فرمى بسامه الفضية التى تملا القلب بالكراهية الى (دافن) فكرهت الحب وخافت من المحبين ولكى يزييد (كيوبيد) من مرارة

(ابولو) رماه بسهم ذهبى الذى يملا القلب بالحب فدخل الحب قلبه وهام ب(دافن) التى هرعت الى والدها مستغيثة من هذا

الحب الجارف وما كادت تنهى كلامها حتى تصلبت اعضائها وغارت قدمها فى الارض وصار راسها اغصان شجرة متفرعة وبينما

كان (ابولو) يلاحقها اراد ان يرتاح قليلا فى ظل الشجرة التى وصل اليها وما كاد يمد يده ليستند اليها حتى احس بلحم يرتجف

تحت قشرة الشجرة فعرف ان هذه الشجرة ليس الا حبيبته فضم اغصانها بين ذراعيه ولقسم امامها بالقول (بما انك لن تكونى

زوجتى الحبيبة فكونى شجرتى المفضلة وساصنع من اغصانك تاجا ازين به راسى وازين به رؤس الجنود فى النصر ) واصبحت

شجرة الغار ترمز الى المجد والانتصار .
 

اطلال

New member

item305658.gif


زهرة الزعفران
تقول الأسطورة: إن (كروكوس) كان راعيًا شابًا يتمتع بروح نبيلة,

وقد وقع في حب حورية اسمها (سميكلاكس), وقد تأثرت الآلهة بعمق

حبه وهيامه, فحوّلته إلى زهرة أبدية (لا تموت), هي الزعفران, حيث
تعلقت بها (سميكلاكس) حتى الموت.
 
أعلى