ايرادات مايكل جاكسون الاكثر حتى بعد مماته

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
ايرادات مايكل جاكسون الاكثر حتى بعد مماته


201.jpg



ايراداته طغت على ايرادات مشاهير الفن


قالت مجلة فوربس الامريكية، المعنية بشؤون المشاهير، ان ايرادات مايكل جاكسون مغني البوب الامريكي الراحل، بلغت للعام الماضي نحو 275 مليون دولار.
وترى المجلة ان هذا الرقم اعلى من ايرادات اي من مشاهير الفن، الاحياء منهم او الاموات، باستثناء اوبرا وينفري، مقدمة البرامج الامريكية المعروفة.
وقالت ليسي روز الكاتبة في المجلة ان الايرادات المالية العالية لجاكسون، الذي يسميه البعض ملك البوب أو جاكو، لم تكن مفاجأة، اذ زاد الاهتمام به بقوة بعد موته.
وجاءت تركة المغني ألفيس بريلسي الثاني في الترتيب، حيث حققت ايرادات بلغت نحو 60 مليون دولار، تلتها تركة جون رونالد توكين، مؤلف روايات ملك الخواتم، ومنها الافلام لاحقا، التي حققت نحو 50 مليون دولار.
كما حققت تركة رسام الكاركاتير في مجلة "بيناتز" تشارلز شولز ايرادات بلغت قرابة 33 مليون دولار، وجاءت تركة جون لينون، نجم فريق البيتلز الراحل، خامسا بايرادات بلغت نحو 17 مليون دولار.
وتقدر مجلة فوربس ان تكون تركة جاكسون قد حققت ارباحا فاقت تركة 12 شخصية من كبار المشاهير مجتمعين.




202.jpg



ديونه وصلت قبل موته الى 500 مليون دولار


وتقول المجلة ان مبيعات البومات جاكسون وحقوق تكرار اذاعة اغانيه بلغت قرابة 50 مليون دولار، في حين حققت لعبة فيديو باسمه، الى جانب الهدايا التذكارية، ونشر مذكراته الخاصة، نحو 50 مليونا اخرى.
وحصلت التركة ايضا على 60 مليون دولار من حقوق بيع فيلم بيع باسم ( This Is It )، وهو عبارة من مشاهد لتمارين رقص لجاكسون قبل حفلاته الكبرى التي كان مفترضا ان يحييها في لندن، لكنه مات قبل ذلك.
كما حققت تركته ايرادات من موسيقى لجاكسون لم تسمع من قبل، ومواد ذات طبيعة تجارية مثل الالعاب وما شابه.
يذكر ان ديون جاكسون كانت وصلت الى نحو 500 مليون دولار قبل موته المفاجئ عن عمر ناهز الخمسين في يونيو/ حزيران من عام 2009.
 

theprince

المدير العام
طاقم الإدارة
مش عارف شو بحبو فيه !
لو يعطوني 100 دولار ويقولولي تابع فلم او شي الو لساعة كاملة ما بقبل

شكرا جورية
 
أعلى