شخصيآت ابدعت ولكــن كيــــف؟!

الاميرة جورية

{سبحان الله وبحمده ..!
:::::: شخصيآت ابدعت ولكــن كيــــف؟! ::::::

كيف أبدعوا ؟؟؟؟




أحيانا نعتقد أن الناجحين إنما نجحوا بالصدفة أو أن يكون ورث أحدهم عن أبيه أو أنه لم يجد أي صعوبات في الحياة و هذا في الحقيقة خطأ كبير فلا يوجد أي ناجح في هذه الحياة إلا و قد تعرض لصعوبات و تحديات كثيرة استطاع بعزمه - بعد توفيق الله سبحانه و تعالى - أن ينجح .




1421.jpg




- بيتهوفن : قال استاذه أنه لا أمل له في الفن ، ثم أصبح واحدا من أعظم الفنانين في تاريخ البشرية ، و سيموفونيات بيتهوفن إلى اليوم تسمع من قبل ملايين الناس ، و قد ألف بيتهوفن أعظم سمفونياته و هو أصم !




"أبدأ و النهاية في البال "



1422.jpg


ولت ديزني : طرد من عمله كمحرر و أعلن إفلاسه عدة مرات قبل أن ينشء ديزني لاند ، و قد وصلت مبيعات ولت ديزني إلى 30 بليون دولار سنويا .




1423.jpg




- توماس أديسون : الذي اخترع الكهرباء قال عنه استاذه : إنه ولد غبي و لا يستطيع أن يتعلم أي شيء ..كل الكهرباء التي ترونها اليوم حولكم هي من اختراع هذا الإنسان .





" الناجحون في هذه الدنيا أناس بحثوا عن الظروف التي يريدونها فإذا لم يجدوها وضعوها بأنفسهم "


سقراط





1424.jpg



-إينيشتاين : من أعظم العقول في القرن العشرين لم يتعلم النطق إلى و عمره 4سنوات و لم يتعلم القراءة إلا و عمره 7 سنوات و استاذه كان يشتكي منه إنه كان بطيء الفهم غير اجتماعي ثم أصبح رجلا من أشهر و أعظم العلماء !!



1425.jpg



-تشرشل : واحد من أعظم قواد بريطانيا و هو الذي هزم الألمان في الحرب العالمية الثانية ، رسب في الصف السادس الإبتدائي و لم يمنعه ذلك أن يصبح واحدا من أعظم رجالات الحرب في القرن العشرين .




1426.jpg


- بيل جيتس : أغنى رجل في العالم ترك جامعة هارفارد و أسس شركة مايكروسوفت و عمره 20 سنة اليوم ، بيل جيتس دخله 20 مليون دولار يوميا ...بيل جيتس إذا وزع 15 دولار على كل بني آدم على وجه الأرض يبقى ثروته 5 ملايين دولار من شدة غناه .


" متى كانت آخر مرة تفعل فيها شيئا لأول مرة ؟ "


1427.jpg



- الشيخ صالح الراجحي : و هو من أشهر أغنياء المملكة العربية السعودية بدأ حياته من الصفر ، فقد كان يشتغل حمّالاً في الصباح ، و يبيع مفاتيح و أقفالاً في المساء ...اليوم الشيخ صالح الراجحي - ماشاء الله - ثروته تقدر بـ 3 مليارات دولار .



105.png


- هنري فورد : بدأ حياته من الصفر و أعلن إفلاسه خمس مرات قبل أن يؤسس شركة فورد ، و هي من أشهر شركات السيارات و بلغت ثروته بعد 15 سنة فقط من إنشاء الشركة بليون دولار .




( 00 )



- أوبرا و ينفري : صاحبة البرنامج المشهور اغتصبت و عمرها 9 سنوات و لم يمنعها هذا الحادث الأليم الصعب من أن تنجح و تصبح من اشهر و أغنى الإعلاميات في العالم ، و قد قالوا عنها : " إن تأثيرها على الناس و ثقافتهم يفوق تأثير جامعة بأكملها ، أو من تأثير رئيس الولايات المتحدة بذاته ، أو أي قائد ديني باستثناء البابا ... " .





لا يوجد متميز إلا و لا قى صعوبات و تحديات و إحباطات ليس لها آخر ؛ لذلك فإن القاعدة تقول :


المحيط + رد الفعل = النتيجة


فالنتيجة ليست معتمدة على المحيط فقط و إنما بالدرجة الأكبر تعتمد على ردة فعلك لهذا المحيط ..



مماتصفحت
 
أعلى